الصورة بواسطة فرابورغ

تفشي فيروس ماربورغ يضرب أفريقيا

تفشى فيروس ماربورغ القاتل في منطقة نائية من الدولة الأفريقية في أنغولا. أودى الفيروس ، الذي يشبه فيروس إيبولا ، بحياة 14 شخصًا على الأقل في مقاطعة أويج الشمالية.

فيروس ماربورغ هو مرض شديد العدوى يسبب حمى نزفية شديدة تؤدي إلى ارتفاع معدل الوفيات. ينتقل إلى الإنسان من خفافيش الفاكهة أو من خلال ملامسة سوائل الجسم من الأشخاص المصابين.

وفقًا لمسؤولي الصحة ، تم اكتشاف تفشي المرض لأول مرة في أوائل يناير ، لكن الأخبار لم تُعلن إلا بعد وصول فريق من خبراء منظمة الصحة العالمية (WHO) إلى المنطقة للتحقيق في تفشي المرض.

وبحسب ما ورد يصعب الوصول إلى المنطقة المتضررة ، مع ضعف البنية التحتية وموارد الرعاية الصحية المحدودة ، مما يجعل من الصعب احتواء الفيروس. أطلقت منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية المحلية استجابة طارئة لتوفير الرعاية الطبية للمتضررين ومنع انتشار المرض.

تم التعرف على فيروس ماربورغ لأول مرة في عام 1967 في ماربورغ بألمانيا بعد تفشي المرض بين عمال المختبرات الذين كانوا يتعاملون مع القرود المصابة. منذ ذلك الحين ، حدثت فاشيات متفرقة للفيروس في إفريقيا.

هذا الفاشية الأخيرة في أنغولا هي تذكرة قاتمة بالتهديد المستمر للأمراض المعدية الناشئة والحاجة إلى أنظمة قوية لاكتشاف واحتواء مثل هذه الفاشيات قبل أن تصبح أوبئة. يحث مسؤولو الصحة الناس على اتخاذ تدابير احترازية ، مثل غسل أيديهم ، وارتداء ملابس واقية ، وطلب العلاج الطبي إذا ظهرت عليهم أي أعراض للفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *